أحدث المواضيع

افضل 7 طرق لتحسين الذاكرة الخاصة بك

افضل 7 طرق لتحسين الذاكرة الخاصة بك





الدماغ البشري هو نوع من المكتبة التي تخزن الذكريات. يتم حفظ أنواع مختلفة من الذكريات في أجزاء مختلفة من الدماغ البشري. الدماغ البشري يتطلب نظاما للبرمجة واستعادة الذكريات.

1. البقاء نشطة عقليا
ممارسة الرياضة البدنية يساعدك على الحفاظ على الرقم أو الجسم في الشكل الصحيح. وبهذه الطريقة، يساعد النشاط إثارة الفكر عقليا لك للحفاظ على الدماغ في الشكل الصحيح. ثم الدماغ يحصل على القدرة على مكافحة فقدان الذاكرة.

لهذا التمرين يمكنك محاولة الكلمات المتقاطعة. يمكنك اختيار مسار بديل أثناء القيادة. حتى يمكنك قراءة القسم من صحيفة التي تخطي عادة. لعب الآلات الموسيقية هو نوع واحد من النشاط العقلي. يمكنك المشاركة كمتطوع في منظمة مجتمعية أو مدرسة محلية.
2. التنشئة الاجتماعية بانتظام

يجب أن تتعلم أن تكون اجتماعية. التفاعل مع أنواع مختلفة من الناس يساعدك على تجنب التوتر والاكتئاب. خلاف ذلك التوتر والاكتئاب يؤدي إلى فقدان الذاكرة. إذا كنت تعيش وحدك ثم حاول الحصول على بعض الفرص للقاء الخاص بك قريبة منها مثل الأصدقاء أو حبيب. إذا كنت مدعو لحضور أي حدث أو مشاركة وجبة ثم يجب أن تذهب.

3. الحصول على المنظمة

يجب أن تكون منظمة. لا تجعل منزلك في حالة من الفوضى. يجب أن تأخذ الرعاية من ذلك. يمكنك كتابة مذكرة قصيرة من المواعيد القادمة، والمهام أو أي أحداث أخرى في جهاز كمبيوتر محمول أو أداة. يمكنك محاولة تكرار كل دخول بصوت عال لأنها سوف تساعد في تدعيم الذاكرة الخاصة بك. وينبغي إكمال المهام المكتملة. يجب عليك حجز مكان معين للمفاتيح والمحفظة وغيرها من الأشياء الأساسية.

4. النوم جيدا

لتوحيد الذاكرة تحتاج إلى النوم السليم. وهذا سوف تساعدك على تذكر ذلك كلما يحتاج. يجب إعطاء الأولوية للنوم. شخص بالغ يحتاج 7 إلى 8 ساعات من النوم في اليوم.

5. تناول نظام غذائي صحي

يجب أن يكون النظام الغذائي الخاص بك صحي. وسوف تكون جيدة لعقلك وكذلك القلب. يجب أن تأكل الحبوب الكاملة والخضار والفواكه. يجب أن تحاول الطعام من البروتين قليل الدسم مثل الأسماك والدواجن بلا جلد أو اللحوم الخالية من الدهون. الشراب هو جزء أساسي من جسمك. إذا كنت لا تأخذ ما يكفي من الماء وشرب الكحول ثم قد تعاني من فقدان الذاكرة.

6. تضمين النشاط البدني في روتينك اليومي

ممارسة الرياضة البدنية يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجسم بأكمله بما في ذلك الدماغ. وسوف يساعد على شحذ الدماغ. وزارة الصحة والخدمات الإنسانية لديها توصية إلى البالغين الأصحاء. وينبغي أن يشركوا أنفسهم في النشاط الهوائي لمدة ساعتين ونصف أو في النشاط الهوائي القوي لمدة خمسين دقيقة في الأسبوع.

7. إدارة الحالات المزمنة

إذا كان لديك أي مرض مزمن مثل الغدة الدرقية أو مشاكل الكلى أو الاكتئاب ثم يجب اتباع نصيحة الطبيب. إذا كنت تأخذ الرعاية من نفسك ثم الذاكرة الخاصة بك سوف تكون على ما يرام. وعلاوة على ذلك، يجب مراجعة الأدوية الخاصة بك مع طبيبك بشكل منتظم. يمكن أن تؤثر الأدوية على الذاكرة.

عندما لطلب المساعدة لفقدان الذاكرة

إذا كنت تعتقد أن فقدان الذاكرة الخاصة بك يبقى يؤثر على قدرتك على أداء المهام اليومية الخاصة بك ثم يجب عليك استشارة الطبيب. سيقوم الطبيب بفحص جسمك والتحقق من القدرة على حل المشكلة والذاكرة. قد تكون هناك حاجة إلى بعض الاختبارات الأخرى إذا كان الطبيب يعتقد. وسوف يستمر العلاج وفقا لذلك.

No comments:

Post a Comment